رئيس التحرير : مشعل العريفي

قائد فرقة موسيقية ومتخصص في الزواج من الفنانات وإمام مسجد.. من هو الداعية معز مسعود؟

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : عاد الداعية الإسلامي المصري معز مسعود إلى الأضواء مجددًا بعد زواجه من الفنانة العائدة من الاعتزال، حلا شيحة؛ حيث عرف عنه زيجاته من الفنانات والمشهورات في مصر.
أشهر زيجات معز مسعود وكان معز مسعود قبل زواجه من "شيحة" انفصل عن الفنانة المصرية شيري عادل قبل أقل من سنتين بعد زواج استمر عدة أشهر، وقد أعلن ذلك عبر موقعي تويتر وإنستغرام.
وسبق له أن تزوج في عام 2017 من المرشدة السياحية المصرية بسنت نور الدين، التي تعمل في مجال الترويج للسياحة في مصر والمشهورة على اليويتوب، بالإضافة إلى ملكة جمال الجامعة الأمريكية.
إمام مسجد معز هو داعية إسلامي يبلغ من العمر 42 عامًا، بدأ رحلة بحثه في العلوم الإسلامية منطلقاً من مدينة نيويورك، وعمل هناك على ترجمة معاني القرآن للمسلمين الأجانب، وكان إماماً لأحد مساجد نيويورك في شهر رمضان.
كذلك عمل في جامعة "كامبريدج" ببريطانيا كباحث في علاقة علم النفس بالدين، وفي عام 2011 اعتبرته مجلة "الإيكونومست" أحد أكثر خمسة دعاة مؤثرين في العالم الإسلامي.
مقدم برامج دينية وكان معز قد قدم عدة برامج إذاعية وتلفزيونية دينية مشهورة منها برنامج "الطريق الصح" الذي تناول فيه عدة قضايا معاصرة منها علاقة الفن بالتدين.
كما قدم برنامج "ثورة على النفس" الذي عرض في شهر رمضان، وآخر برامجه كان "خطوات الشيطان" من جزأين الذي ناقش فيه "مقاومة الإنسان لوساوس الشيطان".
مسعود كان في مراهقته قائدًا لفرقة موسيقية ولا يزال يغني ويعزف على الجيتار، وقد شارك في فيديو كليب اسمه الرحلة مع الفنان المصري أمير عيد.



arrow up